mardi 16 décembre 2014

البرنامج الانتخابي الباجي قائد السبسي: "هذا على ما هو عليه!"






هذا هو مباشرة النهائي. هو عليه، وبعبارة أخرى،  الأسبوع! قبل خمسة أيام فقط من نهاية الحملة الانتخابية للجولة الثانية من تونس الرئاسي ويعبر روبيكون برئاسة رئيس جديد. ومعارضي اثنين في هذا مطية لرئاسة بعيدة كل البعد عن المشاحنات. مبارزة أكثر جرأة مما يبدو على الأقل! تشارك في سباق الفئران الحقيقي في الناخبين، الباجي قائد السبسي، مرشح حزب تأهلت جلبت نداء الألحان معا الاثنين 15 ديسمبر، 2014، جمهور من الصحفيين والسياسات فاتورة عالية، مما ضده قدم برنامجه الانتخابات. أيضا، كان العديد من السياسيين وعالم الفن هم من الحزب، وجاء للتعبير عن دعمهم للالباجي قائد السبسي.

وقال محسن مرزوق، مدير الحملة الانتخابية لالباجي قائد السبسي أن الاستخدام، ويشار إلى صلاحيات الرئيس هي حواف معفاة. الآن هذه القوى على النحو المنصوص عليه في الدستور الجديد، لا تزال تعتمد على قراءة شبه ذاتي. ولكن حتى ما يشبه التقدير بشكل فردي. هذا هو قادرة على إثبات أنه ليس من الواضح أن الرئيس لديه مجالا للمناورة، وحضانة ليست لضمان إعمال أحكام عقد الوعد. وقد تم تطوير البرنامج الاقتصادي التي كتبها محمود بن رمضان ، الخبير الاقتصادي البارز وأوجز. أما بالنسبة لبرنامج الأمن القومي، وضعتيه من قبل مسؤول سابق في المؤسسة العسكرية، محمد بكري.

وتحيط بها لجنة دعم وطنية لها، نذكر: سليم الرياحي، كمال مرجان، وعبدولي التهامي ياسين إبراهيم، رئيس نداء الألحان من البقاء والاستمرار وعلامات: هو مرشح من جوانب مختلفة، وليس فقط له. برنامجه مقسمة إلى ثلاثة عناصر هامة: الاجتماعية والاقتصادية والدبلوماسية والأمن القومي، هو واحد التي وضعها الحزب تحت الانتخابات البرلمانية جنبا إلى جنب مع عدد من التغييرات. وهذه هي في الواقع نتيجة للتكيف مع البرامج التي تقدمها الأطراف ذات الصلة إلى لجنة دعم وطنية. منصة تقبل قالت بطارية من ثمانية إجراءات عاجلة: تطوير ماسة إلى برنامج محدد لتطوير المناطق الحدودية، وهي الخطوة التي تأتي على مستويين: الاقتصادية والأمنية. مكافحة التلوث والنفايات المتراكمة من خلال توفير الوفود خاصة الموارد المالية والمادية؛ زيادة إعانة شهرية للطلاب 60-120 دينار إعانة التي لم تسجل زيادة نسبية منذ إنشائها، وهذا على الرغم من الزيادة في الأسعار وكذلك احتياجات الطلاب. رسوم على إلغاء 30 دينار المفروضة على السياح من بلدان المغرب العربي. تنقيح القانون على استهلاك المخدرات المعروف باسم قانون 52؛ توصية إلى الحكومة المقبلة إلى احترام تمثيل المرأة والشباب في التدريب بنسبة 25٪. مشروع قانون منح التونسيين الذين يعيشون في الخارج الحق في الاستفادة كلا الزوجين النظام FCR التي ستكون قابلة للتجديد مرة كل عشر سنوات.

أما بالنسبة للشؤون الخارجية، وقال الباجي قائد السبسي أنه على مدى السنوات الثلاث الماضية، كانت الدبلوماسية التونسية أداء عقيم تقريبا في أحسن الأحوال. رئيس نداء الألحان تخطط لهذه الغاية، وتحسين صورة تونس في الخارج من خلال مجموعة من التدابير مثل تحديث الدبلوماسية وهياكلها من خلال إعادة الهيكلة في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإقليمي الدولي وركزت على قضية الإرهاب.

في سجل الدبلوماسية الاقتصادية، وقال الباجي قائد السبسي أنه يجب أن يكون موجها نحو غزو أسواق جديدة وجذب الاستثمار الأجنبي. أحد التدابير الرئيسية المقترحة في هذا القسم، رئيس نداء الألحان هو تطوير وتحديث يكت استثمارية فريدة في عواصم العالم. أيضا، والعمل على الاستفادة من الوضع المتقدم مع الاتحاد الأوروبي هو أنه جزء من برنامج للدبلوماسية الاقتصادية. مرشح للرئاسة يقترح أن هذا الأخير يركز الآن على خمسة مجالات رئيسية هي: المغرب العربي، الفضاء الإفريقي، المنطقة الأوروبية وآسيا وروسيا والصين.


المكون الأمن القومي هي واحدة من ركائز برنامج الباجي قائد السبسي. يقترح المرشح الرئاسي لتحديث نظام المعلومات الوطني ومكافحة الإرهاب من أجل تعزيز فعاليتها. يضاف إلى كل ذلك، وإدخال قيادة موحدة ويحدد السلك مختلف من الجيش الوطني من أجل تحسين الكفاءة التشغيلية والاستخدام الأفضل للموارد البشرية والمالية. المكون الاجتماعي له أهمية حاسمة في هذا الصدد. في الواقع، هناك حاجة إلى تغطية اجتماعية محددة المخصصة لعملاء المؤسسات العسكرية والأمنية لتحسين ظروف العمل والحياة من مسؤولي الأمن القومي، ويقدم الباجي قائد السبسي.

وعلاوة على ذلك، وفي ختام كلمته، أكد رئيس حزب نداء الألحان أن جميع الالتزامات التي تعهدت بها الحكومات السابقة وسيتم تكريم في مجملها من جانب آخر. لأنه قال "دولة تحترم نفسها يجب أن تستمر جميع التزاماتها حتى لو كانت تلك تتحول إلى أن تكون على خلاف مع الاحتياجات الحالية والمستقبلية للبلاد مرة أخرى." "سوف نعمل على إرساء الديمقراطية في تونس، تكريس نموذجا ناجحا للانتقال إلى الديمقراطية التي يمكن تصديرها إلى إقامة دولة الحقوق والحريات. وسوف نبذل تونس والناشئة والمزدهرة اقتصاديا واجتماعيا. رئاسة الجمهورية هو المؤسسة التي يجب تعيين سبيل المثال والنموذج مع الاحترام لجميع التونسيين. في كلمة واحدة: هذا هو النحو الذي هي عليه! (حتى يذهب العالم) "وفقا الباجي قائد السبسي.

المصدر : businessnews.com.tn
Categories:

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire